أخر الاخبار

دراما السيرة الذاتية.. "تبقى في إيدك وتقسم لغيرك"

كتب : أحمد الروبي
فنانون
فنانون

لا أحد يعلم ما هو السر وراء الخلافات التي غالبًا ما تدور حول مسلسلات  "السيرة الذاتية"، ومن هو صاحب الحظ والنصيب، الذي سيجسدها،  فكم من حروب اشتعلت بين الفنانين لم يطفأها سوى البدء في تصوير بعض تلك الأعمال.

وترصد "بوابة القاهرة"، في تقرير مصغر، أهم مسلسلات السيرة الذاتية التي دارت خلافات بين فنانين، حول تجسيدها، ثم يأتي من بعيد، آخرون فيتصدرون المشهد، ويقومون بأدوار البطولة فيها.

أم كلثوم
من المسلسلات الهامة في تاريخ الدراما المصرية، والذي أخرجه للنور  قطاع الإنتاج، التابع للدولة، وكان الصراع، هو السمة الأساسية في وقت التحضير للمسلسل.

ودارت خلافات بين الفنانتين الكبيرتين، نبيلة عبيد وإلهام شاهين، حول من يحصل على الدور فيما بينهم، ولكن في النهاية جاءت الفنانة صابرين من بعيد، لتجسد هي الدور، رغم الصراع الذي دام بين إلهام ونبيلة، وليصبح علامة بارزة بكل تاريخها الفني، حتى أنها قررت بعده الاعتزال والذي استمر لسنوات ليقينها أن مسلسل "أم كلثوم"، لن يتكرر.

المسلسل تأليف محفوظ عبد الرحمن، ومن إخراج إنعام محمد علي، وشارك في بطولته صابرين، وحسن حسني، وأحمد راتب، ونخبة من الفنانين .

شجرة الدر
ولحق بـ "أم كلثوم"، مسلسل "شجرة الدر"  حيث انخرطت  الفنانة السورية سولاف فواخرجي، وغادة عبد الرازق، في الصراع على تجسيد دور البطولة.

وانتصرت في النهاية غادة عبد الرازق، وشرعت في التحضير للعمل، إلا إنها اعتذرت في النهاية عن استكماله لأسباب شخصية.

الضاحك الباكي
وينضم لحلبة الصراع مؤخرًا، مسلسل "الضاحك الباكي" أو "زمن نجيب وبديعة"والذي يجسد قصة حياة الفنان الكبير الراحل نجيب الريحاني، والمغنية اللبنانية الراحلة بديعة مصابني.

في البداية ترشح أكثر من فنان للدور، وكان صلاح عبد الله على مسافة شبر أو أقل من الدور، قبل أن يذهب للفنان الكبير أشرف عبد الباقي.

ولكن بعد تغيير المخرج، جاء هشام إسماعيل، ليخطف الدور من أشرف، وهي قصص دفعتنا لنردد جميعًا المثل القائل،: "تبقى في إيدك وتقسم لغيرك".

/ د.ع

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

اضف تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر

أخبار ذات صلة

إستطلاع الرأى

هل تؤيد قرار وزير الأوقاف بمنع صلاة التراويح في رمضان بمكبرات الصوت؟

!

الأكثر قراءة